سميحة أيوب تُطلق تصريحات نارية في ظهورها مع لميس الحديدي



أطلقت الفنانة سميحة أيوب العديد من التصريحات المُثيرة للجدل، في لقاء ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON".


سميحة أيوب: مش حاسة إن فيه جيل فني جديد

قالت الفنانة القديرة سميحة أيوب، إن تاريخها الفني هو مزيج من الجهد والعمل والعرق والعشق   بتوليفة خلقت مسيرتها الفنية الحافلة.


وعبرت سميحة أيوب في لقاء ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" عن حبها الشديد وعشقها للمسرح والتليفزيون، قائلة: "أعشق المسرح والتليفزيون والإذاعة   وكل روافد الفن.. المسرح يأتي في المرتبة الأولى في أهميته بالنسبة لي يليه التليفزيون والإذاعة، وفي المكانة الأخيرة السينما".


وحول تكريمها في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي الذي شغلت منصب رئيسه الشرفي وحملت الدورة إسمها: قالت: "سعيدة به جداً كوني رئيس شرفي له والدورة الحالية كانت بإسمي".


ورداً على سؤال لميس الحديدي حول تكريمها في مسرح شرم الشيخ الشبابي واختلاف الأجيال قالت: “مش حاسة إن فيه جيل جديد أنا عايشه معاهم وهما كمان عايشين معايا مش بحس الفرق ولا هما كمان كشباب بيحسوا بالفرق ده”.


وتابعت: “حتى لما عملت فيلم تيتا رهيبة صنعت جيش من المعجبين الصغار من صفوف الأطفال وكنت سعيدة بيهم جداً”.


وحول مسيرة تكريمها في حياتها الفنية بداية من عبد الناصر ومروراً بالرئيس السوري السابق حافظ الأسد والرئيس السادات، قالت: "كرمت في كل الدول العربية وكل دولة كرمتني كذا مرة، وأفضل تكريم حصلت عليه في مسيرتي الفنية هو ذلك الذي حصلت عليه من الدولة المصرية ممثلاً في جائزتي الدولة التقديرية ووسام النيل.. هذه أقرب التكريمات لقلبي".


سميحة أيوب ترد على جدل المومس الفاضلة: المنتقدون اتبعوا منهج لا تقربوا الصلاة وتجاهلوا وأنتم سكارى


تحدّثت الفنانة سميحة أيوب، عن الجدل الذي أثير بشأن مسرحية المومس الفاضلة التي قدّمتها منذ سنوات، وتنوي الفنانة إلهام شاهين إعادة تقديمها.


وقالت خلال لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر شاشة "on"، مساء الثلاثاء، إنّ من ينتقد المسرحية لم يقرأ المحتوى، مضيفة: "هؤلاء اتبعوا منهج لا تقربوا الصلاة وتجاهلوا وأنتم سكارى".


وأوضحت أنَّ محتوى الرواية إنساني ويتضمّن الكثير من القيم، ووصفتها بأنّها تحمل معنى إنسانيًّا وصفته بـ"العظيم".


وتابعت: "لما المسرحية اتعرضت عليا قلقت لإني كنت صغيرة وناقصة ثقافة مسرحية كبيرة.. كنت بأفكر فقط في الأدوار الخفيفة".


وأشارت إلى أنّها عندما قرأت المسرحية وجدت أنّها حكمت عليها بطريقة هشة، مؤكّدة أن المسرحية نالت إعجاب الجمهور بشكل كبير.


وجدّدت سميحة استعدادها لإخراج المسرحية إذا قدّمتها الفنانة إلهام شاهين، وأبدت استعدادها لفكرة تغيير الاسم، غير أنّها كشفت - ساخرة: "حد اقترح عليا نخليها الشمال الفاضلة.. ده كلام".


سميحة أيوب: أهلى خاصمونى لما دخلت عالم الفن وكان نفسى أكون راقصة باليه

قالت سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، خلال لقائها مع برنامج كلمة أخيرة للإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، إنها دخلت مجال التمثيل ضد رغبة أسرتها، وأن أهلها خاصموها، ولكنها عندها أصبحت مشهورة كفنانة محترمة طلبوا ودها بعد ذلك.

 

وأشارت سميحة أيوب إلى أنها غيرت اسمها مرتين، الأول عندما عملت في الإذاعة أطلقت على نفسها اسم سميحة سامي، وبعد ذلك عندما قدمت فيلم شاطئ الغرام أطلقت على نفسها اسم ناهد فريد ووقتها كانت حاملا.

 

وأشارت سميحة أيوب إلى أنها دخلت عالم التمثيل صدفة عندما ذهبت مع صديقتها إلى معهد التمثيل، وكان عمرها 14 سنة، ودخلت اللجنة وكانت تضم زكي طليمات وصلاح الدين باشا وجورج أبيض، ووقتها قاموا بإدخلها المعهد كاستماع فقط وليست كطالبة نظامية، ووقتها كان طليمات غير مقتنع بها، مؤكدة أنها أحبت الفن من من فيلم الحذاء الأحمر، وكانت تتمني أن تصبح راقصة باليه.

 

وأشارت سميحة أيوب إلى أن طليمات بعد ذلك اقتنع بها، وكان قد كون فرقة كان المسرح الحديث من طلبة المعهد ومنحها دور البطولة في مسرحية البخيل لـ لومير، وكان يعطيها مكافأة 6 جنيهات في الشهر.

 

وكان مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي كرّم فى دورته السادسة دورة "سميحة أيوب"، خلال حفل ختامه، على مسرح قصر ثقافة شرم الشيخ، بعض الشخصيات الفنية الشابة وهم، الفنان محسن منصور، والفنان سامح بسيونى باعتباره أفضل شخصية مسرحية شابه، والفنان محمد عبد الرحمن.

 

يذكر أن الدورة السادسة من مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي تحمل اسم الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، وهى أيضا الرئيسة الشرفية للمهرجان، ورئيس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي، ويقام تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وانطلقت الدورة السادسة من المهرجان يوم 6 نوفمبر 2021 بمدينة شرم الشيخ.


سميحة ايوب: تاريخى الفنى توليفة خلقت مسيرتى الحافلة

 تحدثت نجمة المسرح الفنانة القديرة سميحة أيوب،عن تاريخها الفني هو مزيج من الجهد والعمل والعرق والعشق توليفة خلقت مسيرتها الفنية الحافلة.


وعبرت أيوب في لقاء ببرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي عن حبها الشديد وعشقها للمسرح والتليفزيون، قائلة: "أعشق المسرح والتليفزيون والإذاعة وكل روافد الفن.. المسرح يأتي في المرتبة الأولى في أهميته بالنسبة لي يليه التليفزيون والإذاعة، وفي المكانة الأخيرة السينما".


اترك تعليق