قبل إنطلاق الجولة الثالثة تعرف على أهم احصائيات الدوري المصري حتي الآن

 






قبل إنطلاق مباريات الجولة الثالثة اليوم من الدوري المصري الممتاز موسم 2021-2022


نستعرض لكم أهم احصائيات الجولة الأولى و الثانية.


الموسم الجديد بدأ بقوة جدا من حيث عدد الأهداف المسجلة، 

شهد الموسم الحالي من الدوري المصري حتي الآن، تسجيل 52 هدفا كأفضل حصيلة تهديفية في موسم واحد منذ أن أصبحت عدد الأندية 18.


يتصدر نادي الاتحاد السكندري ترتيب الأندية الأكثر تسجيلا للأهداف برصيد 7 أهداف، ويتصدر لاعب الفريق موبولولو ترتيب هدافي الدوري برصيد 3 أهداف، ويأتي في المركز الثاني 8 لاعبين برصيد هدفين.


شهد الدوري حتى الأن، احتساب 12 ضربة جزاء لصالح 8 أندية، سُجلت منها11 هدفا، لم تهدر ألا ضربة جزاء واحدة عن طريق الاتحاد السكندري تصدى لها حارس مرمى فيوتشر جنش.


الاتحاد السكندري هو أكثر الأندية التي حصلت على ضربات جزاء هذا الموسم برصيد 4 ضربات جزاء ثم الزمالك 2 وكلا من بيراميدز وفاركو وإنبي والمقاولون والأهلي وغزل المحلة ضربة جزاء واحدة.


تم احتساب ضربتين جزاء هذا الموسم ضد كلا من فيوتشر وسموحة وإنبي.


فيما تم احتساب ضربة جزاء ضد كلا من بيراميدز وفاركو وطلائع الجيش و المقاولون والإسماعيلي وإيسترن كومباني.


الأهلي يأتي على صدارة أكثر الأندية تسديدا في الجولتين الأولى والثانية بالدوري برصيد 31 تسديدة، يليه الاتحاد السكندري 28 تسديدة ثم الزمالك 27 تسديدة.



جميع فرق الدوري نجحت في تسجيل أهداف إلا فريق طلائع الجيش الذي لم ينجح حتي الآن في تسجيل أي هدف، بعدما تعرض للهزيمة في المباراة الأولى أمام البنك الأهلي، ثم في المباراة الثانية أمام الزمالك.


يأتي الأهلي في المركز الأول في عدد التمريرات الصحيحة 896 تمريرة صحيحة، ثم يليه بيراميدز في المركز الثاني 888 تمريرة صحيحة، ويأتي الزمالك في المركز الثالث 813 تمريرة صحيحة.



إيسترن كومباني كان أكثر الأندية التي لها تسديدات في العارضة برصيد 3 تسديدات، ثم الجونة له تسديدتين اصطدمت بالعارضة، ثم بيراميدز وسيراميكا والبنك الأهلي والإسماعيلي والأهلي لكل منهم تسديدة واحدة بالعارضة.


شهد الموسم الحالي من الدوري المصري خروج 72 بطاقة صفراء، بينما خرج بطاقتين حمراء فقط.


اترك تعليق