بعد إنجلترا وسويسرا .. تعرف على "11" منتخب تأهل إلى كأس العالم 2022


نجح المنتخبان الإنجليزي والسويسرى في التأهل إلى نهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر العام المقبل 2022، لترتفع قائمة المنتخبات التى حجزت مقعدها فى مونديال 2022 إلى 11 منتخبا حتى الآن.


وضمت قائمة المتأهلين لكأس العالم حتى الآن 11 منتخبا وهم: قطر البلد المضيف، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، الدنمارك، البرازيل، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، سويسرا، إنجلترا". 


حقق منتخب سويسرا فوزا كبيرا على ضيفه منتخب بلغاريا، بأربعة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذى أقيم على ملعب " سويسبور أرينا"، ضمن منافسات الجولة العاشرة ليحسم بطاقة التأهل مباشرة إلى كأس العالم على حساب منتخب إيطاليا الذى يتواجد فى الملحق.


وتأهل منتخب إنجلترا لمونديال 2022 بعدما حقق فوزا تاريخيا على نظيره سان مارينو بنتيجة 10-0، على استاد "سان مارينو ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم.


حسم منتخب إسبانيا بقيادة مدربه لويس إنريكى، التأهل لنهائيات بطولة كأس العالم 2022، بعدما فوزا قاتلا على ضيفه المنتخب السويدي، في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة عن المجموعة الثانية.


فيما نجح منتخب صربيا فى التأهل عقب فوزه القاتل على نظيره البرتغالى بنتيجة 2-1، فى المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "ألجارفي"، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات أوروبا.

 

كما حسم المنتخب الكرواتى تأهله لبطولة كأس العالم، عقب فوزه على نظيره الروسى، بهدف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب "ماكسيمير ستاديون"، ضمن مواجهات الجولة العاشرة والأخيرة من المجموعة الثامنة للتصفيات الأوروبية.

وكان المنتخب البلجيكى تأهل أول أمس إلى كأس العالم، بعد أن نجح في الفوز على نظيره منتخب إستونيا بنتيجة 3-1، على ملعب "الملك بودوان"، ضمن مواجهات الجولة التاسعة من المجموعة الخامسة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.


كما حسم منتخب فرنسا بطاقة التأهل لمونديال 2022 بفوزه الكبير على منتخب كازاخستان، بثمانية أهداف دون مقابل، بالمباراة التي أقيمت على ملعب "حديقة الأمراء" ضمن مواجهات الجولة التاسعة من المجموعة الرابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

ويعد منتخب البرازيل هو الوحيد من قارة أمريكا الجنوبية الذى حسم تأهله رسميا إلى نهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022، فى إطار مواجهات الجولة الثالثة عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.


وحجز منتخب الدنمارك في وقت سابق رسميا مقعده في مونديال 2022 بقطر، ليصبح ثالث المتأهلين بعدما سبقه في القائمة منتخب ألمانيا، ومنتخب قطر المنظم للبطولة.


اترك تعليق