ترتيب الدوري الإسباني.. فالكاو يقهر برشلونة.. وإشبيلية يستعيد الصدارة

 جدول ترتيب الدوري الإسباني لموسم 2021-2022

تلقى برشلونة خسارة جديدة في الدوري الإسباني، بسقوطه خارج أرضه على يد رايو فاليكانو بهدف دون رد يوم الأربعاء، بالجولة الـ11.


هدف فوز فريق العاصمة الإسبانية مدريد، جاء بعد مرور نصف ساعة من بداية اللقاء عن طريق المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو، الذي تلاعب بجيرارد بيكيه وسدد كرة أرضية زاحفة، اكتفى تير شتيجن بالنظر إليها داخل شباكه.


وأصبح فالكاو أكبر لاعب يسجل 4 أهداف أو أكثر في أول 6 مباريات له مع فريق واحد بالليجا منذ بداية القرن الـ21، وذلك بعمر 35 عاما و259 يوما.


وتجاوز النمر الكولومبي رقم الأوروجوياني لويس سواريز الذي حققه مع أتلتيكو مدريد العام الماضي، بتسجيله 5 أهداف بعمر 33 عاما و288 يوما.


وسيطر البارسا على المباراة بشكل كامل، لكنه افتقر للفاعية على مرمى فاليكانو، الذي اتسمت هجماته القليلة بالخطورة، بينما اكتفى لاعبو الضيوف بتسديد كرة واحدة بين القائمين والعارضة حتى النهاية.


وأتيحت فرصة التعادل للفريق الكتالوني مع حلول الدقيقة 72 بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالحهم، انبرى لها الهولندي ممفيس ديباي لكن الحارس ستول ديميتريفسكي تصدى لها ببراعة.


وجاء هذا الفوز بعد سقوط برشلونة في الكلاسيكو أمام غريمه ريال مدريد بنتيجة 1-2 يوم الأحد الماضي، ليتلقى خسارته الثانية على التوالي أمام فريق مدريدي.


بهذه النتيجة، تقدم فاليكانو نحو المركز الرابع بوصوله للنقطة 19، فيما تجمد رصيد برشلونة عند 15 نقطة في المركز التاسع.


وفي مباراة أخرى بذات التوقيت، نجا إشبيلية من الخسارة على يد مضيفه ريال مايوركا، ليتعادل معه بهدف لكل منهما.


وشهدت الدقيقة 92 إشهار الحكم بطاقة حمراء في وجه جاوم كوستا لاعب مايوركا، ليستغل الضيوف النقص العددي في الدقائق التالية، ويسجلون هدف الفوز القاتل في الدقيقة 98 عن طريق لوكاس أوكامبوس، لكن الحكم ألغاه بعد مراجعة "الفار".


التعادل منح الفريق الأندلسي فرصة العودة للصدارة مجددا بوصوله للنقطة 21، فيما وصل مايوركا إلى 13 نقطة في المركز الـ12.


جدول ترتيب الدوري الإسباني لموسم 2021-2022

إشبيلية: 21

ريال سوسيداد: 21

ريال مدريد: 20

رايو فاليكانو: 19

أتلتيكو مدريد: 18

ريال بيتيس: 18


اترك تعليق