"أقعد كويس وعندما أتحدث يجب أن تسمع" .. أبرز كلمات الهجوم التي وجهت لـ أحمد مجاهد في اجتماع الرياضة بالبرلمان

 


شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم، نقاشا مطولا بشأن قانون نقابة المهن الرياضية، وذلك خلال اجتماع اللجنة لمناقشة خطتها خلال دور الانعقاد الثاني، وقال النائب محمد عمر، إن اتحاد الكرة يدار بطريقة سمك، لبن، تمر هندي، خاصة فيما يتعلق بتعيين الأجهزة الفنية، فهو لا يدرس تعيين الأجهزة المساعدة بناء على تقييم موضوعي، ولكن الاختيارات تحكمها الأهواء الشخصية.


رئيس رياضة النواب منفعلا على أحمد مجاهد: عندما أتحدث يجب أن تسمع

انفعل الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة على أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، بسبب رد الأخير على مطالب النواب، بضرورة سرعة سداد الضرائب المستحقة للدولة المصرية.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة ضد مخالفات اتحاد الكرة.


بدأ الخلاف عندما طالب النواب، اتحاد الكرة بضرورة الالتزام بسداد الضرائب فعقب مجاهد قائلا: "الأندية مديونة للاتحاد فهل نغلقها"، فرد رئيس لجنة الشباب، على مجاهد قائلا: "لك كل الاحترام فى اللجنة ولكن لا تأول حديث النواب وتقول ما لم يقوله فلم يطلب أحد غلق الأندية".


وشهد الاجتماع أيضا انفعال رئيس لجنة الشباب الدكتور محمود حسين، على رئيس اللجنة الثلاثية حيث أراد أحمد مجاهد مقاطعة رئيس اللجنة فعقب الأخير عليه قائلا: "لما يكون فى رئيس لجنة بيتحدث لابد أن تسمع منه المعلومة للنهاية".


ووجه عدد من النواب انتقادات لاتحاد الكرة بسبب المبلغ الذى يتقاضاه المدير الفنى للاتحاد فينجادا، حيث أشار أحد النواب، أن فينجادا يحصل على 65 ألف يورو شهريا، وهو ما تم نفيه من أحمد مجاهد قائلا: "فينجادا يتقاضى 25 ألف يورو" فعقب أحد النواب متهكما: "25 ألف يورو فقط".


من جانبه قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب، أنه لايرى فرق يين فينجادا والدكتور محمود سعد المدير الفنى السايق للاتحاد سوى المبلغ المالى المرتفع، متسائلا: "هل هناك خطة واستراتيجية يضعها فينجادا".


من جانبه قال المهندس أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، أن جميع الاتحادات الكبيرة تتعاقد مع مديرين فنيين، ونحن اتحاد عريق سنحتفل خلال أيام بمرور 100 سنة على تأسيس الاتحاد، كما أن التعاقد مع مدير فنى هى رؤية فنية، حيث تعاقدنا مع دكتور فى مجال كرة القدم وحدث لدينا طفرة كبيرة فى معظم الألعاب.


وأضاف مجاهد: "سنسلم المجلس المنتخب طبقا الإجراءات السليمة، اتحاد متكامل بخطة عمل متكاملة".


رئيس لجنة "شباب النواب": لن نسمح بإدارة اتحاد الكرة من خارج مصر


قال النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن عدد كبير من طلبات الإحاطة التى قدمها النواب للجنة بسبب المخالفات المالية والإدارية داخل اتحاد الكرة.

 
وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة خلال اجتماع اللجنة المنعقد الآن، إلى وجود 27 طلب إحاطة عن المخالفات داخل اتحاد الكرة المصرى، وأضاف: "لو تم التحقق من صحة المستندات والاتهامات المقدمة فيجب أن تحال مباشرة للنيابة العامة".

 
وتابع رئيس اللجنة: "ليست عزبة وإنما اتحاد يدير أهم لعبة رياضية في مصر، وهى كرة القدم، ومجلس النواب من حقه مناقشة آى مخالفات، ونحن نعبر عن الشعب، وهناك مواطنين تقدموا ببلاغات فى النيابة بسبب مخالفات الاتحاد وما يحدث لصالح المواطن ولصالح اتحاد الكرة المصرى".
 

وقال رئيس لجنة الشباب والرياضة: لن نسمح بإدارة الاتحاد من خارج مصر ولابد من الإصلاح ولا نستسلم  لفزاعة إيقاف الرياضة المصرية، والحكومة لم تتدخل ونطالب وزارة الشباب والرياضة بحل المشكلات".
 

وأضاف رئيس اللجنة: "مجلس النواب هو الجمعية العمومية للشعب  المصرى، وكنا ننتظر حلول عاجلة من وزارة الشباب والرياضة ومعالجة فعلية ولكن لم يحدث هذا ولا ما نطالب به يحدث في العلن وليس فى الخفاء.
 

وينعقد الاجتماع بحضور وزير الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية.


نواب لأحمد مجاهد: "أقعد كويس واحترم النواب".. والاتحاد سبب متاعب لمحمد صلاح


شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، هجوما حادا على أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المشكلة لإدارة اتحاد الكرة، بسبب ما وصفوه بالتعالى على أعضاء مجلس النواب.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب، المنعقد الآن، لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة المقدمة من 27 نائب متعلقة بمخالفات اتحاد الكرة.

 

وهاجم النانب ايهاب الطماوى، وكيل اللجنة التشريعية المهندس أحمد مجاهد، قائلا: "من أول ما جلس على المنصة وجميع النواب يشعرون أنه يستهين بالنواب وأنه شخص مصرى فوق الدستور والقانون".

 

وتابع: "أنت حاطط ايدك على خدك ووكيل اللجنة التشريعية بيتحدث معاك.. أكيد حد قالك روح هناك جلسة وهتعدي".

 

وعقب المهندس أحمد مجاهد على انتقادات النائب ايهاب الطماوى، قائلا: "مش فاهم اقعد ازاي"، فعقب الطماوي: "انت كمان بتشوح لى.. لن اترك طلب الإحاطة الخاص بى وسيتم إحالته للنيابة ".

 

وشدد عدد من أعضاء مجلس النواب، على ضرورة إحالة جميع طلبات الاحاطة إلى النيابة العامة.

 

فيما انتقد النائب خالد بدوى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، طريقة تعامل المهندس احمد مجاهد، مع اعضاء المجلس، مؤكدا أن الجميع يعلم أنه حينما يذكر اتحاد الكرة يتم ذكره بالفساد.

 

وأضاف بدوى، أن محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى، الذى نجح فى رفع اسم مصر لم يسلم من مشاكل اتحاد الكرة، متابعا: "يجب على مسئول اتحاد الكرة ألا يكون ممتعض فى وجوده فى أعلى مؤسسة تشريعية فى الدولة المصرية".

 

وانتقد النائب عاطف ناصر رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى، طريقة تعامل المهندس أحمد مجاهد مع النواب، منتقدا رئيس اتحاد الكرة: "انت بتدير عزبة".

أجندة لجنة الرياضة بالبرلمان  

ومن جانبه، قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن اللجنة عازمة على وضع استراتيجية كاملة للرياضة المصرية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية المختلفة.


وأضاف رئيس لجنة الشباب، أن أجندة اللجنة تشمل العديد من الملفات الهامة منها العمل على إدخال تعديلات على قانون الرياضة، والانتهاء من قانون صندوق التمويل الأهلي، فضلا عن مناقشة قانون نقابة المهن الرياضية وإدخال بعض التعديلات عليه؛ بناء على رغبة بعض المهتمين بالعمل الرياضي.


قانون نقابة المهن الرياضية

وكشف النائب عمرو السنباطي، عن وجود إشكالية كبيرة تواجه الأندية الرياضية بسبب نقابة المهن الرياضية، وذلك بسبب دفع 5% من عقود المدربين لصالح النقابة.


وأشار السنباطي إلى أن ذلك النص يحتاج إلى تعديل سريع خاصة أن هناك بعض الأندية تمتنع عن عمل عقود للمدربين، حتى لا تدفع نسبة الـ5%، مؤكدا أن تلك النسبة مبالغ فيها، لذلك يجب تخفيضها بما يتناسب مع إمكانية الأندية خاصة أن العقد مهم للطرفين سواء كانوا مدربين أو أندية، متابعا أنه يجب أن يكون التشريع قابل للتنفيذ وأرقامه واقعية.


وعقب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب على حديث «السنباطي»، مؤكدا أن تلك النسبة لا يستفيد بها أعضاء النقابة سواء مدربين أو إداريين، والذين لا يحصلون على تأمين صحي شامل أو أي خدمات مثلما يحدث في النقابات الرياضية بالخارج.


وفيما يخص استعدادات اللجنة الأولمبية لأولمبياد باريس، أكد رئيس لجنة الشباب، عقد عدد من الاجتماعات المتواصلة للتعرف على استعدادات اللجنة الأولمبية وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب.


محددات لتقييم عمل الاتحادات الرياضية المختلفة

وأكد النائب حسام غالي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على ضرورة وضع عدد من المحددات لتقييم عمل الاتحادات الرياضية المختلفة حتى يتم محاسبتها بناء على تلك المحددات.


اترك تعليق