الحكاية كاملة لأغنى رجل في العالم إيلون ماسك .. كيف جمع ثروة 230 مليار دولار

 


زادت ثروة إيلون ماسك الشخصية الضخمة بعد بيع الأسهم في سبيس إكس  SpaceX ، ووصلت إلى 230 مليار دولار بالإضافة إلى الأداء القوي لسهم شركته تسلا Tesla، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.


كان بيزوس قد حصل في السابق على لقب أغنى شخص في العالم ، حيث ازدهرت عمليات البيع على موقع أمازون بسبب وباء فيروس كورونا ، حيث ارتفع صافي ثروته إلى 191 مليار دولار.


أسهم تسلا 

أصبح ماسك الآن أكثر ثراءً من بيل جيتس ووارن بافيت مجتمعين ، وكلاهما يحمل في السابق لقب أغنى شخص في العالم، وفي وقت سابق من هذا العام ، تعهد ماسك بالتبرع بمبلغ 150 مليون دولار، بما في ذلك 100 مليون دولار جائزة في مسابقة لإزالة الكربون.


فقد زادت ثروته بنحو 60 مليار دولار، وذكرت بلومبرج أن صفقة سبيس إكس وحدها أضافت 11 مليار دولار إلى ثروة إيلون ماسك.


وعلق ماسك  البالغ من العمر 50 سنة ، على أخبار تقدمه المتزايد على ثروة جيف بيزوس من خلال تغريدة مضمونها رمز تعبيري عبارة عن الميدالية الفضية لمؤسس أمازون.


وأسس هناك شركات برمجيات ومصرفية ، تم دمج إحداها لتصبح  PayPal، وواصل ماسك بعد ذلك تأسيس سبيس إكس وتسلا موتورز في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.


ايلون ماسك وثروة جيف بيزوس


وفي الآونة الأخيرة ، تصدرت طموحات الملياردير الفضائية عناوين الصحف، وهو منخرط في ما أطلق عليه اسم سباق الفضاء الملياردير مع منافسيه جيف بيزوس والسير ريتشارد برانسون ، بينما أعلن أيضًا ايلون ماسك عن رغبته في استعمار المريخ يومًا ما. 


كانت ثروة إيلون ماسك تضخمت لتصل إلى 230 مليار دولار، حيث تقدم بذلك على جيف بيزوس من أمازون بصفته أغنى شخص في العالم، بعد تخطي ثروة ايلون ماسك ثروة جيف بيزوس . 


اترك تعليق