رونالدو وبوجبا يحققان أرقام مميزة في فوز مانشستر يونايتد برباعية على نيوكاسل في الدوري الإنجليزي




فاز فريق مانشستر يونايتد على ضيفه فريق نيوكاسل يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف، في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز. 


شهدت المباراة مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بقميص فريق مانشستر يونايتد، لأول مرة منذ عودته إلى النادي في الشهر الماضي.


وأحرز رونالدو هدفين لفريقه في ظهوره الأول على ملعب أولد ترافورد أمام جماهير مانشستر يونايتد منذ عودته.


افتتح رونالدو التسجيل لمانشستر يونايتد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الوقت الضائع من الشوط الأول، من تسديدة من داخل منطقة ال6 ياردات مستغلا ارتداد الكرة من حارس مرمى فريق نيوكاسل. 


وتمكن نيوكاسل من تعديل النتيجة عن طريق اللاعب مانكويلو من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 56 من عمر اللقاء.


لم ينتظر رونالدو طويلًا حتى يتمكن من استعادة التقدم لفريقه من جديد، حيث انطلق مسرعا نحو منطقة جزاء نيوكاسل وتسلم تمريرة من زميله شاو ثم سدد الكرة بيساره بين قدمي حارس مرمى فريق نيوكاسل، لتسكن الكرة الشباك، في الدقيقة 62 من عمر اللقاء. 


وعزز برونو فيرنانديز تقدم مانشستر يونايتد بالهدف الثالث في الدقيقة 80 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء. 


اختتم جيسي لينجارد رباعية مانشستر يونايتد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الوقت الضائع من الشوط الثاني، من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد مراوغة لاعب نيوكاسل. 


بهذه النتيجة يرتفع رصيد مانشستر يونايتد للنقطة 10 في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما توقف رصيد نيوكاسل عند نقطة واحدة في المركز ال19. 


حقق لاعبو مانشستر يونايتد بعض الأرقام المميزة في اللقاء، نستعرضها فيما يلي: 

- وصل بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد إلى التمريرة الحاسمة رقم 7، وهو أكثر من صنع أهداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

- يعد بوجبا أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يقوم بصناعة 7 اهداف في أول 4 جولات فقط من المسابقة.

- صنع بوجبا 10 أهداف في الدوري الإنجليزي في عام 2021، وهو أكثر من صنع أهداف خلال هذا العام في المسابقة.

- يبلغ رونالدو من العمر 36 عامًا و218 يوما، وهو اكبر لاعب يسجل لمانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي منذ فبراير 2013، حينما سجل جيجز للفريق بعمر 39 عامًأ و86 يومًأ.

- يعد رونالدو ثالث أكبر لاعب يسجل لمانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، بعد ريان جيجز وبول سكولز.


- أصبح رونالدو أكبر لاعب يسجل هدفين في مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي منذ أن فعلها جراهام أليكساندر بعمر 38 عامًا و182 يومًا، مع فريق بيرنلي في أبريل عام 2010.


-سجل رونالدو بقميص مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 12 عامًا و124 يومًا، وهي ثاني أطول فترة بين هدفين للاعب في تاريخ المسابقة، بعد فترة اللاعب مات جاكسون الذي سجل هدفين بينهما 13 عامًا و187 يومًا بين عامي 1993 و2006.

اترك تعليق