فيديو .. بمشاركة أربع محترفين في الدوري المصري .. تونس تفوز على زامبيا 1 - 0

 


حقق منتخب تونس اليوم الثلاثاء انتصارا ثمينا على مضيفه الزامبي بثنائية نظيفة في الجولة الثانية للمجموعة الثانية بتصفيات مونديال 2022.


وحملت الثنائية توقيع وهبي الخزري في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء وأنيس بن سليمان في الوقت البديل (90+2).


هذا الانتصار مكن نسور قرطاج من الافراد بالمركز الأول للمجموعة برصيد 6 نقاط فيما تجمد رصيد زامبيا عند 3 نقاط في الوصافة. 


دخل منتخب تونس الشوط الأول بقوة وفرض ضغطا عاليا على مناطق منتخب زامبيا وهذا الضغط أفرز ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة حيث نفذ حمزة المثلوثي تماسا في عمق دفاع زامبيا ولمست الكرة يد أحد المدافعين، وسجل منها وهبي الخزري هدف التقدم لنسور قرطاج.


منتخب زامبيا حاول الرد على هذا الهدف في الدقيقة العاشرة عن طريق موزوندا بويد  لكن تصويبة الأخير تصدى لها فاروق بن مصطفى وفي الدقيقة 21 عن طريق براين مويليا لكن تصويبته أخطأت المرمى.


وفي الدقيقة 30 قام فخرالدين بن يوسف بمجهود فردي وراوغ المدافع لكن تصويبته تألق أمامها الحارس الزامبي موينيا وحرمه من مضاعفة النتيجة. 


وبالربع ساعة الأخير من الفترة الأولى ضغط منتخب زامبيا على مناطق تونس بحثا عن التعديل وكاد أن يصل إلى ذلك لوبومبو موزاندا في الدقيقة 31  لكن الحارس فاروق بن مصطفى أنقذ مرماه.


وفي الدقيقة 42 كاد سو لوما باملا أن يغالط الحارس بن مصطفى بتصويبة رأسية لكن كرته مرت بجانب المرمى بقليل.


مع انطلاقة الشوط الثاني أقحم المدير الفني لمنتخب تونس منذر الكبير، يوسف المساكني مكان فخر الدين بن يوسف بحثا عن إعطاء نفس جديد للخط الأمامي للنسور، كما أقحم في الدقيقة 57  أنيس بن سليمان مكان فرجاني ساسي فيما قام مدرب زامبيا بإقحام كل من كيتوس كاما مكان موزوندا لوبومبا وكيلفين كبامبا مكان أدوار. 


وأخذ منتخب زامبيا بزمام الأمور بحثا عن التعديل وكاد أن يتوصل إليه دوميني كاندا في الدقيقة 60  لكن تصويبته الرأسية تصدى لها الحارس بن مصطفى الذي تألق أحسن ما يكون في الدقيقة 70 حين تصدى لرأسية كيتوس كاما.


وفي الدقيقة 74 أقحم منذر الكبير متوسط الميدان محمد علي بن رمضان مكان وهبي الخزري، وأضاع اللاعب البديل جيمي موكييا في الدقيقة 83 هدف التعادل بأعجوبة لما وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس بن مصطفى.


وأقحم منذر الكبير في اللحظات الأخيرة منتصر الطالبي مكان عيسى العيدوني وحمزة رفيعة مكان سيف الجزيري. 


وفي الوقت الذي كان يبحث فيه منتخب زامبيا عن التعديل نجح منتخب تونس في مضاعفة النتيجة في الوقت البديل في الدقيقة 90+2 حين مهد علي معلول لمحمد على بن رمضان وتصويبة الأخير تصدى لها الحارس موينيا لتعود الكرة أمام أنيس بن سليمان الذي أسكنها الشباك.

 


اترك تعليق