الفيفا يدرس تأجيل كأس العالم للأندية للعام المقبل بسبب كأس العرب

 


قال أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة المصري، أن الموعد الذي أعلن عنه الاتحاد الياباني لإقامة بطولة العالم للأندية هو موعد مبدئي، ومن المتوقع تأجيل البطولة حتى بداية العام المقبل.


كان الاتحاد الياباني لكرة القدم، قد أعلن أجندة مواعيد بطولة كأس العالم للأندية التي سيشارك بها النادي الأهلي المصري بطل إفريقيا في نهاية عام 2021 الجاري، بتحديد موعد إقامة المباراة الافتتاحية ودوري نصف النهائي والنهائي.


ومن المقرر أن تُقام المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية في 9 ديسمبر المقبل، على أن تكون المُباراة النهائية يوم الأحد 19 ديسمبر.


ويتعارض موعد إقامة العالم للأندية مع البطولة العربية للمنتخبات، والبطولتين تحت مظلة الفيفا، ألا أن أحمد مجاهد أكد في تصريحات مع الإعلامي أحمد شوبير، أنه لن يكون هناك تعارض بين بطولتي كأس العرب وكأس العالم للأندية.


وواصل "هناك مقترح جديد لتوقيت كأس العالم للأندية غير متعارض مع كأس العرب ولن يكون في شهر ديسمبر وقد يكون في العام المقبل".


وفي حال استمر الموعد نفسه، قال "لو هناك تعارض بين البطولتين في نفس التوقيت سنضطر لم ما لا نرجوه بترك للنادي الأهلي لاعبيه من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية، بالإضافة للمحترفين في الخارج سيكونوا غير قادرين على الانضمام للمنتخب، وسيشارك منتخب المحليين وليس الأول وسيتم تشكيل منتخب من المحليين".

اترك تعليق