ليفربول يرفض انضمام محمد صلاح إلى منتخب مصر .. التفاصيل كاملة ومن يعوضه؟


يغيب الدولي المصري، محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي عن معسكر منتخب مصر المقبل، استعدادا لمواجهتي أنجولا والجابون في التصفيات المؤهلة للمونديال.


وتلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، خطاباً من نادي ليفربول الإنجليزي يعتذر فيه عن عدم انضمام محمد صلاح لمعسكر المنتخب المقبل، بسبب الاجراءات التي يتم تطبيقها في انجلترا بشأن الحد من انتشار كورونا.


وأعرب ليفربول في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك ، في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيًا، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية.


الأزمة تكمن في فرض الحكومة البريطانية بعض الأجراءات في السفر وتحديد عدد من الدول ووضعها في القائمة "الحمراء" وبالتالي ضرورة الدخول في حجر صحي لمدة 10 أيام في أحد الفنادق، وهو ما يعني فقدان ليفربول للاعبيه لعدد من المباريات.


حال تواجد محمد صلاح في معسكر منتخب مصر المقبل، وعاد فور انتهاء التوقف الدولي يوم 8 سبتمبر، هذا يعني تأكد غيابه عن رحلة ليفربول لمباراة ليدز، واحتمالية غيابه عن مباراة كريستال بالاس التالية في الدوري الإنجليزي.


وفشلت محاولات مسؤولي أندية بريميرليج مع الحكومة البريطانية للسماح لنجوم كرة القدم بالسفر لبلادهم واستثنائهم من قواعد الحجر الصحي وبالتالي عدم غيابهم عن مباريات تلك الأندية في الدوري الإنجليزي.



محمد صلاح قد يُشارك أمام الجابون

أفادت جريدة ليفربول إيكو المقربة من نادي ليفربول أن محمد صلاح يمكنه السفر للمشاركة مع منتخب مصر في مباراة الجابون، بعكس مواجهة أنجولا في مصر.


وأوضح تقرير ليفربول إيكو أن صلاح غير متاح للمشاركة أمام أنجولا بسبب وجود مصر في القائمة الحمراء الخاصة بضرورة خضوع اللاعب لعزل صحي لمدة 10 أيام.


فيما يمكنه السفر لمواجهة الجابون على أرضها لأنها ضمن القائمة الصفراء ولا يحتاج العائد منها لعزل صحي.


ليفربول فعل الأمر نفسه مع الثلاثي البرازيلي أليسون بيكر وفابينيو وروبرتو فيرمينو، فالسليساو سيلعب في تصفيات المونديال ضد الأرجنتين وبيرو على ملعبه وتشيلي خارج ملعبه، وكلها في القائمة الحمراء.



الأربعاء المقبل قد يكون الحل .. وموقف اتحاد الكرة


وستصدر الحكومة الإنجليزية الأربعاء المقبل، قرارها الجديد بشان أزمة السفر إلى بعض البلاد، إما انفراجة في التعامل مع أزمة التوقف الدولي، وإما أزمة أكبر.


فيما يجري اتحاد الكرة، اتصالات مكثفة تتم في الوقت الحالي لحل أزمة محمد صلاح لاعب ليفربول الأخيرة بعد خطاب ناديه، حيث يدرسوا إمكانية توفير طائرة خاصة لكي يتواجد صلاح أمام الجابون على أقل تقدير.


من يعوض غياب محمد صلاح عن صفوف منتخب مصر في التصفيات المؤهلة للمونديال؟


حسين الشحات لاعب الأهلي المتألق، ساهم في "17" هدفا هذا الموسم في الدوري المصري .. سجل "8" وصنع "9" أهداف


مصطفى فتحي لاعب الزمالك المُعار إلى صفوف سموحة، ساهم في "20" هدفا هذا الموسم في الدوري المصري .. سجل "14" منها 5 ضربات جزاء وصنع "6" أهداف

اترك تعليق