فيديو وصور- حقيقة اعتناق هازارد الدين الإسلامي .. وعلاقة بنزيمة وتصريحات ديبما با


 

تردد خلال الساعات الماضية أنباء كثيرة عن اعتناق البلجيكي إيدين هازارد، جناح فريق ريال مدريد الإسباني، الدين الإسلامي، بحسب ما جاء في بعض التقارير الصحفية.


القصة بدأت عندما تغييرت ديانة اللاعب على موسوعة ويكيبيديا إلى الإسلام، دون وجود مصدر حتى الأن لحقيقة الأخبار المتداولة والتي انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي. 



هازارد أصبح أكثر الكلمات بحثا في موقع جوجل خلال الساعات الأخيرة بل ووصل إلى أن أصبح الأكثر تداولا في موقع التدوينات القصيرة "تويتر".


ديمبا با يتحدث عن هازارد وطلبه سماع تعاليم الإسلام

السنغالي ديمبا با زميل اللاعب البلجيكي في تشيلسي الإنجليزي عام 2015 قال أن هازارد دائماً ما يتحدث معه حول تعاليم الدين الإسلامي وكيفية قراءة القرآن الكريم.



وأضاف السنغالي لصحيفة «الجزيرة» السعودية - حينها - «هازارد نجم المنتخب البلجيكى وتشيلسى الإنجليزى من ضمن هؤلاء اللاعبين الذين يبحثون عن الإسلام، ويسألنى كثيراً عن بعض الموضوعات التى يجدها فى القرآن الكريم».


الأسباب وراء دخول هازارد الإسلام بحسب التقارير 


الأنباء تؤكد أن اللاعب خلال إقامته في منزل والده يرتبط بالعديد من العائلات المسلمة، وادئمًا ما يحرص على تهنئة المسلمين، في مختلف الأعياد والمناسبات الدينية، مثل شهر رمضان، وعيد الفطر، وعيد الأضحى، ويتم ذلك على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.


السبب الثاني قرب هازارد من كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد، فالثنائي دائما ما يتحدثون عن الإسلام، حتى آخر تدوينة للاعب عبر موقع التدوينات القصيرة كانت عن مهاجم منتخب فرنسا والتي كتب فيها "انهاء عظيم من بنزيما .. جيد أن أرى زملائي السابقين في تشيلسي".





حقيقة اعتناق هازارد الدين الإسلامي ؟

ولد اللاعب  هازارد في مدينة لالوفيار البلجيكية، التي يتواجد بها عدد كبير من المسلمين، من بلاد عربية، خاصة من شمال إفريقيا، ولهذا يمكن القول إنه تربى في بيئة مسلمة، رغم أنه وعائلته ليسوا مسلمين.


لدى هازارد مواقف رائعة تجاه الأزمات التي يمر بها المسلمون، في العديد من دول العالم، وكان أحد اللاعبين الذين شاركوا في توقيع وثيقة اعتراض على منح أحدى الدول المعادية حق استضافة بطولة أوروبا تحت 21 سنة.


كل الاخبار المنتشرة تنقل عن بي بي سي اخبار اعتناق هازارد الإسلام، ألا أن بالبحث عن حقيقة الخبر من مصدره لا تجد شيئًا رسميًا حتى الأن، ألا أن الساعات القليلة المقبلة قد تحمل الخبر بشكل رسمي أو قد يظل الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


دائما ما يتم تداول معلومات عن اعتناق إيدين هازارد للإسلام بسبب سلوكه الرائع تجاه المسلمين ولكنه لم يقرر بعد الدخول في الديانة الإسلامية حتى الآن بشكل رسمي ألا أن كل المؤشرات تؤكد إسلامه.

اترك تعليق