رابطة الليجا ترد على ريال مدريد .. وتيباس عن بيريز: الملكي يستحق أفضل من ذلك

 


قالت رابطة الدوري الإسباني في بيان صادر لها اليوم الثلاثاء أن اتفاقها مع صندوق CVC "يضم جميع التقارير القانونية المختصة" وأن هدف ريال مدريد من إعلانه عن اتخاذ إجراءات قانونية ضد خابيير تيباس والصندوق نفسه هو منع الأندية الأخرى من الحديث عن الصفقة المذكورة "عن طريق أساليب قسرية وتهديدية".


وأكدت الرابطة في بيانها بشأن إمكانية اتخاذ ريال مدريد إجراءات قانونية: "كان هذا القرار الصادر عن ريال مدريد رد فعل متوقع نظرًا إلى سجل النادي المذكور في المعارضة بصورة مباشرة وإقامة دعاوى قضائية ضد أي مشروع استراتيجي من شأنه تعزيز المنافسة وتطوير أنديتها". 


إلى جانب ذلك، ذكرت رابطة أندية الدوري الإسباني في بيانها أن هناك "51 إجراء قضائي متراكم" اتخذها ريال مدريد ضد الليجا، والتي "فازت بمعظمها". 


وتابع بيان الليجا: "في كل هذه القضايا ناصرت المحاكم رابطة الليجا، ولم يسبق وأن غير أو أوقف مسؤولي الليجا خططهم المستقبلية والتنموية".


تيباس عن بيريز: ريال مدريد يستحق أفضل من ذلك


شن رئيس رابطة الليجا الإسبانية خابيير تيباس اليوم الثلاثاء هجوما حادا على رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز مؤكدا أن "ريال مدريد يستحق ما هو أفضل من ذلك" ، بعد أن هدد بيريز باتخاذ إجراءات قانونية ضد تيباس.


وغرّد تيباس "أسلوب التهديد الذي ينتهجه فلورينتينو بيريز منذ أعوام في الخفاء أصبح علنيا الآن. نتحمل كأندية ومؤسسات منذ أعوام طوال تهديداته. منذ 2015 والبيع المركزي، والانتهاكات المستمرة للاتفاقات، ودوري السوبر. يستحق ريال مدريد أفضل من ذلك".


كان الريال قد أصدر بيانا أكد فيه أنه سيلاحق تيباس قضائيا وكذلك صندوق (سي في سي) ورئيسه خابيير دي خايمي جويخارو، بهدف "إبطال" الاتفاقات التي قد تبرم بين (سي في سي) والليجا خلال الجمعية العمومية للأندية التي تقام الخميس المقبل.


وأعلنت (الليجا) في الرابع من الشهر الجاري عن توصلها لاتفاق مع صندوق (سي في سي) العالمي لضخ 2.700 مليون يورو في الدوري الإسباني والأندية بما يساهم في "الحفاظ على المسابقات الرياضية وتنظيم تسويق حقوق البث والتصوير". 

اترك تعليق