بالفيديو والصور .. النقاط التي فقدها الأهلي في الدوري وكانت سببا في أقتراب خسارته اللقب؟

 


أقترب النادي الأهلي من خسارة لقب الدوري بعدما أبتعد عن صاحب المركز الأول الزمالك بـ 4 نقاط، قبل نهاية الدوري بثلاث جولات.


وتعرض الأهلي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 69 نقطة لظلم تحكيمي في عدد من المباريات،  حيث لم يحتسب له عدة ضربات جزاء، وتم الغاء اهداف صحيحة أفقدته عدد من النقاط.


وخسر الأهلي 13 نقطة على الأقل في الدوري بسبب اخطاء من حكام ساحة، أو اخطاء من حكام الـ VAR على مدار الموسم.


ولم يحصل الأهلي ألا على 7 ضربات جزاء طوال الموسم يحتل بها المركز السادس عشر بين كل أندية الدوري الممتاز، في القائمة التي يتصدرها المصري برصيد 16 ضربة جزاء، ثم الزمالك برصيد 15 ضربة جزاء.


وفي هذه السطورة سنحاول أن نُجيب عن أبرز تساؤل يدور في أذهان الجماهير، عدد الضربات جزاء التي استحق الأهلي الحصول عليها هذا الموسم؟


والكشف عن أبرز الحالات التحكيمية التي تعرض لها الأهلي جعلته يفقد عددا من النقاط في الموسم كانت سببا في ابتعاده عن المركز الأول.


النقاط التي فقدها الأهلي في الدوري وكانت سببا في أقتراب خسارته اللقب


الأهلي ووادي دجلة



المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي 0-0 وكان يديرها تحكيميا أحمد الغندور، وحسام عزب على تقنية الفار لم يحتسب للأهلي ضربة جزاء.



وقال أحمد الشناوي ان فريق الأهلي كان يستحق أن يحتسب له ركلة جزاء وذلك عقب "شد" أمير عادل لاعب فريق وادي دجلة احمد بيكهام ظهير أيمن المارد الأحمر داخل منطقة الجزاء.



الأهلي والبنك الأهلي


المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي 0-0 وكان يديرها تحكيميا محمد سلامة، وعمرو شناوي على تقنية الفار لم يحتسب للأهلي ضربة جزاء، فيما حدث جدل حول هدف سجله الأهلي وتم الغائه.


ناصر عباس، المحلل في قناة الأهلي، أكد أن قرار الحكم صحيح بإلغاء الهدف، نتيجة وجود خطأ على أيمن أشرف قبل الهدف نتيجة وثبه على مدافع البنك الأهلي، وأكد شريف عبد المنعم أن الحكم تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح والتر بواليا.




الأهلي وبيراميدز


المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي 0-0 وكان يديرها تحكيميا جهاد جريشة، وطارق مجدي على تقنية الفار لم يحتسب للأهلي ضربة جزاء، فيما حدث جدل حول هدف سجله الأهلي وتم الغائه.


وقال سمير عثمان أن الأهلي استحق حصول ضربة جزاء واضحة لصالح محمد شريف، وأن الهدف الذي تم الغاءه لصالح والتر بواليا غير صحيح، وأن لاعب الأهلي لم يرتكب أي خطأ.




غزل المحلة والأهلي



المباراة التي انتهت بفوز غزل المحلة 1-0 وكان يديرها تحكيميا محمد معروف، وسيد شعبان على تقنية الفار لم يحتسب للأهلي ضربة جزاء، وحصل غزل المحلة على ضربة حرة غير مباشرة غير صحيحة سجل منها الهدف الوحيد.




وقال أحمد الشناوي، الخبير التحكيمي، أن احتساب خطأ على رامي ربيعة كان غير صحيح وترتب عليه أن سجل الفلاحين هدف الفوز، وأن محمد هاني أستحق الحصول على ركلة جزاء تغاضى عنها الحكم.




الأهلي والإسماعيلي 



المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 وكان يديرها تحكيميا محمد الحنفي، ومحمود عاشور على تقنية الفار لم يحتسب للأهلي ضربة جزاء.

واستحق جونيور أجايي الحصول على ركلة جزاء وهذا ما أكده الثنائي أحمد الشناوي وسمير عثمان.





الأهلي وطلائع الجيش 


المباراة التي انتهت بالتعادل 0-0 وكان يديرها تحكيميا إبراهيم نور الدين، ومحمد بسيوني على تقنية الفار لم يحتسب للأهلي ضربة جزاء، ولم يحتسب هدفا صحيحا.


وقال ناصر عباس الخبير التحكيمي، أن جونيور أجايي استحق الحصول على ضربة جزاء بعد خطأ من المدافع إسلام جمال.



وبتحليل منطقي أكد الإعلامي أحمد شوبير صحة هدف الأهلي الذي لم يُحتسب في مواجهة طلائع الجيش.




قد يكون قد تعرض الأهلي لحالات تحكيمية أكثر من تلك، ولكن هذه على سبيل المثال وليس الحصر، بعد شقاء البحث.


ولكن الأن، عزيزي القارئ لديك معلومات كافية عن عدد ضربات الجزاء التي لم تُحتسب للأهلي، وعدد الأهداف التي تم الغائها بشكل خاطئ.




اترك تعليق