المؤتمر الصحفي كاملا .. لابورتا : وضع برشلونة مأساوي والدين يُقدر بمليار و350 مليون يورو

 


قال جوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، في مؤتمر صحفيا عقد اليوم الاثنين أن وضع النادي الكتالوني مأساوي، والدين يقدر بمليار و350 مليون يورو.


وأكد لابورتا أن برشلونة لديه صافي ثروة سالبة تقدر بـ451 مليون يورو، وهذا أمر حساس جدًا. ورأس المال العامل أيضًا بالسالب ويقدر بـ 551 مليون.


وحسبما قال لابورتا، فإن "هذا يشكل جزءً من طريقة عمل تجاوزت جميع ضوابط الكيان، كتجزئة فواتير فضيحة "بارساجيت"، وحدث نفس الشيء في "إسباي بارسا"، إلى جانب الدين المستحق وفي أقسام تكنولوجيا المعلومات والتسويق".


وكشف لابورتا عن بيانات وأرقام أخرى خلال المؤتمر الصحفي تؤكد أن خسائر موسم 2020-2021 ستصل إلى 481 مليون يورو، وأن حجم الإنفاق سيبلغ مليار و136 مليون يورو، وأن تأثير فيروس كورونا ستقدر قيمة خسائره بـ 91 مليون يورو.


وأوضح لابورتا أن "فاتورة الأجور الرياضية تصل إلى 617 مليون يور، ما يمثل 103% من إجمالي إيرادات النادي".


وفي هذا السياق تحدث لابورتا عن مسألة تخفيض راتب جيرارد بيكيه قائلًا: "نحن راضون عن حل هذه المشكلة مع بيكيه، ونأمل أن يحذوا حذوه قادة آخرين في الفريق، المفاوضات تسير بشكل جيد، وقريبا سنتوصل إلى اتفاقيات نريد الوصول إليها".


إلى جانب ذلك، حذر رئيس برشلونة من أن "تخفيض 68 مليون يورو من قيمة الرواتب التي توصلت إليه الإدارة السابقة ليس صحيحًا" لأنه تم العثور عليه "في شكل مكافآت إنهاء العقد".


ومن هذا المنطلق بدأ لابورتا في سرد الجوانب الأخرى مما خلفته ورائها الإدارة السابقة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، فقال: "أتينا إلى النادي وأول ما تعين علينا القيام به هو طلب قرض بقيمة 80 مليون يورو منحتنا إياه شركة جولدمان ساتشس، وإلا لم نكن نستطيع دفع الرواتب".


وتابع : "وجدنا أيضًا أنه يجب إنجاز أعمال عاجلة في كامب نو، وهو أمر كشفت عنه دراسة نُشرت في عام 2019 للحفاظ على سلامة الجمهور، وكلف هذا مليون و800 ألف يورو".


وواصل لابورتا هجومه على مجلس إدارة بارتوميو، الذي أرسل إليه خطابًا الجمعة الماضية، وأخذ رئيس برشلونة في الرد عليه واستعرض نقطة تلو الأخرى الانتقادات التي وجهها بارتوميو بشأن طريقة عمل إدارة لابورتا.


وقال لابورتا: "خطاب بارتوميو مليء بالأكاذيب وبذل فيه مجهودًا لتبرير إدارة لا يمكن تبريرها، إنها سنة مالية يائسة يستغلها في وقت من الاضطرابات يعيشه برشلونة، لن يفلت أحد من مسؤولياته".


وقال بارتوميو إن إدارة برشلونة الحالية تنازلت عن 16.7 مليون يورو كان من المفترض حصولها عليها من البرازيلي نيمار، وهو ما كذبه لابورتا كذلك فقال: "هذا ليس صحيحًا، إنها كذبة أخرى. توصلنا إلى استنتاج مفاده أنه مع المخاطر التي يمكن أن نعاني منها فإن الأفضل هو التفاوض بهدف التوصل إلى اتفاق".


ورغم صعوبة وضع برشلونة، فإن لابورتا يرى أن النادي قادر على تجاوز هذه المحنة، وفي هذا السياق أردف: "لدينا خمسة عروض بشأن الراعي الرسمي لقميص الفريق، لقد جمعنا 525 مليون يورو مع جولدن ساتشس بفائدة نسبتها 1.9%، سنغير هذا الوضع. وليست هناك إمكانية في أن يصبح برشلونة شركة مساهمة رياضية لأن هذا المجلس لا يريد ذلك".


وأضاف لابورتا: "نحن مقتنعون بأننا اتخذنا القرارات التي تعين عليها اتخاذها، ميسي حزين، لكن رحيله كان ضروريًا لأن المؤسسة فوق الجميع. كنا سنعرض كل شيء للخطر، فالوضع الاقتصادي مأساوي".


وعن حضور الجمهور في مباراة الفريق الأولى، قال "الجماهير شجعت والفريق رد في الملعب بتحقيق الانتصار" حيث فاز البرسا 4-2 على ريال سوسييداد.


وأضاف "نحن في حالة اضطراب. لقد رحل عن صفوفنا أفضل لاعب في تاريخ البرسا، ولكن هناك أجواء من الرغبة في بدء حقبة جديدة، وقد أظهر الفريق أن البرسا فوق الجميع".


وكان ميسي (34 عاما) قد رحل عن برشلونة مجانا بعد نهاية عقدة في يونيو الماضي، بعد فشل النادي في تسجيله برابطة الليجا بسبب سقف الرواتب وتراكم الديون على إدارة النادي الكتالوني.

اترك تعليق