الولايات المتحدة تتصدر قائمة الدول الأكثر تتويجا بميداليات في طوكيو 2020

 


نجحت الولايات المتحدة، في أوليمبياد طوكيو 2020، في الحفاظ على هيمنتها من حيث عدد الميداليات، وإن لم يكن ذلك بدون صعوبات في مواجهة الصين المزدهرة والتي حلت في المركز الثاني بـ38 ذهبية و88 ميدالية إجمالا.


وكان العملاق الآسيوي متقدما على الولايات المتحدة حتى اليوم الأخير الذي حقق فيه الرياضيين الأمريكيين قفزة بالحصول على العديد من الميداليات الذهبية التي سمحت لبلادهم بالتحليق في صدارة القائمة، بواقع 39 ذهبية و113 ميدالية في المجمل.


وفي المركز الثالث، جاءت اليابان التي تستضيف الألعاب والتي استفادت من إضافة بعض الرياضات الجديدة التي اكسبتها حفنة من الميداليات، حيث فازت 27 ذهبية بين إجمالي 58.


كما حافظت روسيا، التي ينافس رياضيوها تحت علم اللجنة الأوليمبية الروسية امتثالا لعقوبة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، على مكانتها في المراكز الأولى بالقائمة، حيث احتلت المرتبة الخامسة بواقع 20 ميدالية ذهبية بين 71 إجمالا، على الرغم من فقدان هيمنتها في الجمباز الإيقاعي بشكل جعل بريطانيا تتقدم عليها في المركز الرابع بـ22 ذهبية من إجمالي 65.


واكتملت قائمة العشرة الأوائل بأستراليا وهولندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، على الترتيب.


وعلى مستوى دول أمريكا اللاتينية جاءت البرازيل في الصدارة، حيث احتلت المركز الثاني عشر بإجمالي 21 ميدالية من بينها سبع ذهبيات، أمام كوبا التي جاءت في المركز الـ14 بسبع ميداليات ذهبية أيضا لكن من بين 15 إجمالا.


وبعدهما بفارق كبير، جاءت الإكوادور في المرتبة 38 بذهبيتين من إجمالي ثلاث ميداليات حصدتها في هذه الدورة، متفوقة على فنزويلا التي حلت في المركز 46 برغم حصولها على 4 ميداليات في المجمل، لكن واحدة منها فقط كانت ذهبية.


وعربيا، كانت قطر هي الأكثر تتويجا بميداليات ذهبية (2 من أصل ثلاث) لتأتي في المركز 41، متقدمة بذلك على مصر التي برغم أنها نالت ست ميداليات، كانت واحدة منها فقط ذهبية، لتحل في المركز 54، أمام تونس التي جاءت في المرتبة 58 بإجمالي ميداليتن أحدهما ذهبية.


أما المغرب، فحصدت ميدالية واحدة وكانت ذهبية، لتأتي بذلك في المركز 63 أمام الأردن التي اكتفت بفضية وبرونزية دون أن تحقق أي ذهبية، لتأتي في المركز 74.

اترك تعليق