الأهلى يهزم وادي دجلة 2 - 1 ويقفز إلى صدارة الدوري بالتساوي مع الزمالك

 


استعاد فريق الأهلى صدارة الدوري المصري من جديد بعد الفوز على ووادي دجلة بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم، الأربعاء، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ22 ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.


تقدم الأهلى بالهدف الأول عن طريق محمود كهربا في الدقيقة 46، قبل أن يعزز محمد شريف من تقدم المارد الأحمر بهدف ثان في الدقيقة 60، لكن وادي دجلة قلص الفارق عن طريق البديل أحمد شريف في الدقيقة 65.


بهذه النتيجة، يرفع الأهلى رصيده إلى 61 نقطة جمعها من 27 جولة، فيما يظل وادي دجلة في المركز السابع عشر برصيد 23 نقطة جمعها من28 مباراة بعدما حقق الفوز في 4 مباريات، وتعادل في11 لقاء وخسر في 13 مباراة.


في الدقيقة 27 انطلق محمد هاني ولعب الكرة عرضية ردها علي معلول برأسه داخل منطقة الجزاء وسددها محمد شريف بلعبة خلفية مزدوجة، لكن الحارس محمد عبد المنصف تصدى بصعوبة للتسديدة في واحدة من محاولات الأهلي التي اكتملت بالتسديد على المرمى.


رغم انحصار اللعب في وسط الملعب إلا أن محمد مجدي أفشة تمكن من استخلاص الكرة في الدقيقة 36 وتقدم بقوة ومرر للخلف إلى محمد شريف لكنه سدد بغرابة فوق العارضة. 

 

واصل الأهلي تفوقه في وسط الملعب ولكن دون خطورة حقيقية، وكاد أفشة يهز الشباك من انفراد كامل في نهاية الشوط لكنه تردد وسدد بجوار القائم، وبعدها أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 0/0.


مع الثواني الأولى من  الشوط الثاني ينجح محمود عبد المنعم كهربا في قص شريط المباراة بهدف من متابعة جيدة لتسديدة محمد شريف، التي ارتدت من جسد محمد عبد المنصف حارس دجلة لتجد كهربا المتابع الذي سدد مباشرة في المرمى.


هدف كهربا فتح شهية الأهلي فواصل محاولاته الهجومية بقوة، وكاد محمد شريف يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 50 برأسية لكن عبد المصف يتدخل وينقذ مرماه.


تغيرت خريطة المباراة بعد هدف الأهلي وتغيرت ملامحها كليًّا، لتشهد إثارة كبيرة بعد تعدد محاولات الأهلي الهجومية وتخلي وادى دجلة عن تمركزه الدفاعي، ويحتسب الحكم ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 56 سددها أفشة في الحائط الدفاعي للمنافس.


في الدقيقة 60 أضاف الأهلي الهدف الثاني من جملة فنية متقنة، عندما تسلم أفشة الكرة على حدود منطقة الجزاء ومرر إلى حسين الشحات فأعادها إليه مرة أخرى، فأهدى أفشة الكرة إلى محمد شريف بتمريرة ولا أجمل ولا أروع، وضعته في مواجهة المرمى ليسدد شريف الكرة وتعانق الشباك.


وعلى عكس التيار وفي الدقيقة 67 يتقدم أحمد عاطف ويقود هجمة مرتدة سريعة للمنافس حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء، ثم مرر إلى أحمد شريف فسدد مباشرة على يسار علي لطفي مسجلًا هدف تقليص الفارق.


وفي الدقيقة 71 يجري موسيماني المدير الفني التغيير الأول للأهلي بخروج كهربا ومشاركة عمرو السولية، بهدف السيطرة على وسط الملعب وغلق الملعب أمام الهجمات المرتدة للمنافس.

 

واصل الأهلي غزواته الهجومية وسيطرته على المباراة، وفي الدقيقة 85 يخرج محمد شريف ويشارك والتر بواليا لتنشيط الشق الهجومي، وبعد التغيير يخرج أفشة وحسين الشحات أيضًا ليشارك محمود وحيد وصلاح محسن في الدقيقة 90.


ومرت الدقائق الأخيرة سريعة وحماسية من الفريقين، وتمكن محمود وحيد في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من تسجيل الهدف الثالث لكن الحكم ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو، واحتسب خطأ على صلاح محسن، وبعدها أطلق صافرته بنهاية المباراة وفوز الأهلي 2-1.


اترك تعليق