بعد تأهل المنتخب الأولمبي المصري إلى ربع النهائي .. تأجيل الدوري والكأس


 


أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد تأجيل جميع مباريات الدوري الممتاز وكأس مصر اعتبارًا من أول أغسطس المقبل.


وأصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا رسيما يعلن فيه تكليف إدارة المسابقات بالاتحاد بإعداد جدول جديد لما تبقى من مباريات في مسابقة الدوري الممتاز وبطولة كأس مصر يتم إعلانه يوم الأحد المقبل .


من جانبه كشف أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، أن بيراميدز والأهلي طلبا اللعب خلال فترة التوقف وآخر مباراة ستكون بين الأهلي وأسوان، وبعدها سيتوقف جدول الدوري لحين انتهاء مشوار المنتخب الأولمبي في الأولمبياد.


وأضاف مجاهد في تصريحات مع الإعلامي أحمد شوبير أن مباراة الأهلي وأسوان اليوم الخميس ستكون آخر مباراة تقام بالدوري، وسيتم تأجيل جميع الجولات لحين انتهاء مشوار المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020.


وأكمل: "إن خسرنا من البرازيل فالدوري سيعود 5 أو 6 أغسطس، وإن فزنا واستمررنا حتى نهاية الأولمبياد فسيعود الدوري 9 أو 10 أغسطس".


وأوضح مجاهد: "خلال اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية وضعنا أكثر من تصور في حالة تأهل المنتخب الأولمبي وجميع مندوبي الأندية وافقوا.. وحطينا الجدول وموعد الانتهاء كان يوم 17 أو 20 سبتمبر في حالة وصول المنتخب للمربع الذهبي في طوكيو وأبلغنا الأندية بكامل السيناريوهات".


واعترف: "نعترف أن هناك مشكلة في الموسم ولكننا نحاول حل كل المشاكل نظرا لأننا بدأناه بشكل متأخر، هذا بالإضافة لأننا سنضطر لإيقاف المسابقة يوم 30 أغسطس وحتى 7 سبتمبر لارتباط منتخب مصر بخوض مباراتين ضد أنجولا والجابون في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022".


واختتم مجاهد: "سنعلن الجدول الجديد للدوري بعد نهاية مشوار المنتخب.. وبناء على نتيجة مباراة البرازيل سيتم الإعلان عن الجدول.. ومن الوارد أن نعلن الجدول صباح الأحد 1 أغسطس.. ويوجد لدينا جدولان جاهزان وهنعلن في الوقت المناسب".

اترك تعليق