تعرف على حكم نهائي إفريقيا بين الأهلي وكايزرتشيفز .. ولماذا يقلق منه سمير عثمان؟

 

تعرف على حكم نهائي إفريقيا بين الأهلي وكايزرتشيفز .. ولماذا يقلق منه سمير عثمان؟
الحكم البوروندي الذي سيدير نهائي إفريقيا بين الأهلي وكايزرتشيفز

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الحكم الذي سيدير مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي المصري وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، يوم 17 يوليو الجاري، على ملعب (محمد الخامس) في مدينة الدار البيضاء المغربية.


تعرف على حكم نهائي إفريقيا بين الأهلي وكايزرتشيفز

وأسند الكاف مهمة إدارة اللقاء النهائي للحكم ”باسيفيك ندابيهاوينيمانا“ من بوروندي، ويضم الطاقم المعاون للحكم البوروندي كلًا من: الكاميروني إلفيس غاي، والأوغندي لي أوكيلو للراية، والغابوني إيريك كاستان حكما رابعًا، والكاميروني أليم كانوتيه مراقبًا، والتونسي خالد المكشر منسقًا عامًا.


الحكم البوروندي باسفيك ندابيها أدار 3 مباريات في هذه النسخة منها لقاءين لكايزر تشيفز أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي وسيمبا التنزاني يُدير النهائي الأول في مشواره.


منذ نسخة 2018، أدار الحكم البوروندي 9 مباريات في دوري أبطال أفريقيا. 


لماذا يقلق سمير عثمان من حكم نهائي إفريقيا بين الأهلي وكايزرتشيفز

أكد سمير عثمان، الحكم الدولي السابق، أنه قلق بشأن حكم مباراة الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، البوروندي باسيفيك ندابيهاو ينمانا.


وقال "نعم، أتمنى له التوفيق، المباريات الصعبة التي أدرها الحكم عام 2019 عندما أستضفنا كأس أمم إفريقيا إدار مباراة واحدة في الأدوار التمهيدية، العام الماضي إدار 3 مباريات في دوري أبطال إفريقيا ومثلهم في كأس إفريقيا".

وأضاف "الكل كان متوقع أن الحكم رضوان جيد سيكون حكم المباراة، وجدنا مبررات غير منطقية لأنه حكم من شمال إفريقيا فلا يصح أن يدير اللقاء، ولكن نجده حكمًا لتقنية الفار إذا المبرر الذي تم الاستناد عليه مبرر وهمي جدًا".


تابع "يجب أن يكون هناك انسجام لطاقم التحكيم، هذا الطاقم أول مرة يديروا مباراة مع بعض، الطاقم التحكيمي من أربعة جنسيات مختلفة وهذا لا ينفع في مثل هذه المباريات".


من هو الحكم البوروندي الذي سيدير مواجهة الأهلي وكايزرتشيفز؟

- ولد عام 1985 ويبلغ من العمر 36 عامًا .. يعمل محاسبًا في البنك البريطاني. 


- يحمل الشارة الدولية للتحكيم منذ عام 2013 


- سبق له المشاركة في كأس أمم إفريقيا مرة واحدة كانت في النسخة الأخيرة في 2019 بمصر.


- أدار مباراة الذهاب بين الرجاء وبيراميدز في مصر في نصف نهائي الكونفدرالية 2021.

اترك تعليق