عائلة رياضية .. من هو محمد حمزة لاعب مصر للسلاح الذي أبهر العالم؟

 

البطل المصري محمد حمزة وتألق في أولمبياد طوكيو


محمد ماهر حمزة بطل العالم للشباب في سلاح الشيش استطاع أن يبهر العالم في فرنسا بعد أن توج بذهبية كأس العالم للشباب عقب فوزه على صاحب الأرض والجمهور، ليواصل مسيرة من الإنجازات أبرزها التأهل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 من خلال ذهبية دورة الألعاب الأفريقية الأخيرة بالمغرب.


محمد حمزة البالغ من العمر 20 عاما ولد في الولايات المتحدة الأمريكية ويعيش هناك ويدرس بجامعة برنستون بولاية نيو جيرسي، حقق العديد من الإنجازات الرياضية بعد أن تصدر التصنيف العالمي للشباب في 2019 وتم تكريمه من الاتحاد الدولي للعبة في مدينة "لوزان" السويسرية في نوفمبر.


بدأ ممارسة لعبة السلاح عندما كان عمره 6 سنوات فقط ووالده هو مدربه ومن أدخله  في هذه الرياضة، ووالدته أيضا كانت لاعبة سلاح وكلاهما كان لهما تأثير كبير بالنسبة له في كل شيء بحياته وليس الرياضة فقط.


شارك للمرة الأولى في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 بالبرازيل عندما كان عمره 15 عاما فقط، وفي مشاركته الثانية بأولمبياد طوكيو نجح في أن يصل إلى دور ربع النهائي الذي وصل له زميله الأولمبي علاء أبو القاسم.


وخسر المصري محمد ماهر حمزة، بنتيجة 15/9، أمام منافسه التشيكي ألكسندر، ضمن منافسات ربع نهائي سلاح الشيش، بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.


كان محمد حمزة، لاعب منتخب سلاح الشيش، قد تأهل إلى منافسات دور الربع النهائي، بعدما حول تأخره من 6-12 أمام اللاعب الإيطالي أندريا كاسارا بطل العالم إلى 15/13.


وتأهل محمد حمزة إلى دور ثمن نهائي سلاح الشيش فردي رجال، بعدما أطاح بالبريطانى ماركوس ميبستيد 15/ 13 في دور الـ32.


وحصد حمزة ذهبية بطولة العالم للشباب بفرنسا، حيث هزم كريستوفر بلارك، لاعب الدنمارك، بنتيجة 15-7 في الدور الأول، ثم الروسي إيفان تروشين بنتيجة 15-9 في دور الـ64، قبل أن يهزم الروسي ألسكندر دروزدوف بنتيجة 15-12 في دور الـ32 وتفوق على الأمريكي كنجي برافو في دور الـ16 بنتيجة 15-11.


وواصل بطل مصر طريقه للذهب بالفوز على الروسي كيريل بوروداخيف المصنف الثالث عالميا بنتيجة 15-10 في ربع النهائي، قبل أن يهزم الفرنسي أرماند سبايجر بنتيجة 15-6 في نصف النهائي وأخيرا يهزم الفرنسي رافائيل سافين في النهائي بنتيجة 15-6 ويتوج بالميدالية الذهبية لمصر.


حمزة توج بفضية كأس العالم للناشئين 2019 بإيطاليا وبرونزية بطولة العالم للناشئين ببولندا 2019، وحصد 3 ذهبيات لبطولة أفريقيا للشباب و3 ذهبيات مع منتخب الكبار لبطولة أفريقيا.



اترك تعليق