السويسرية بنشيتش تحرز ذهبية التنس بفوزها على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا



 

حققت السويسرية بليندا بنشيتش الميدالية الذهبية الأولمبية في منافسات التنس للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، في أكبر إنجاز في مسيرتها، على حساب التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 7-5 و2-6 و6-3 اليوم السبت.


وفازت بنشيتش (24 عاما) بـ4 ألقاب في مسيرتها في السابق، ولم تعبر الدور قبل النهائي من قبل في إحدى البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام).


وأصبحت المصنفة التاسعة في الأولمبياد أول لاعبة سويسرية تفوز بميدالية ذهبية في التنس، وذلك بعد أن فاز مارك روسيت بذهبية الرجال في 1992 وفوز الثنائي روجيه فيدرر وستان فافرينكا بذهبية منافسات زوجي الرجال في بكين.


ويمكن لبنتشيتش البالغ عمرها 24 عاما، التي انتصرت في ساعتين ونصف الساعة، أن تحصد ذهبية أخرى عندما تواجه مع مواطنتها فيكتوريا جولبيتش الثنائي التشيكي المصنف الأول والمؤلف من باربورا ستريتسوفا وكاترينا سينياكوفا في نهائي زوجي السيدات غدا الأحد.


وبنتشيتش أيضا أول سويسرية تحصد ذهبية الفردي منذ فوز مواطنها مارك روسي بذهبية فردي الرجال في برشلونة 1992، ويمكن أن تصبح رابع سيدة في التاريخ تحصد ذهبية الفردي والزوجي في الأولمبياد.


وبدأ نهائي اليوم بمعركة عصيبة، حيث كافحت اللاعبتان للاحتفاظ بإرسالهما قبل أن تتفوق بنتشيتش وتحسم المجموعة الأولى على حساب اللاعبة التشيكية المصنفة 42 عالميا.


وانتفضت فوندروسوفا في المجموعة الثانية، وكسرت إرسال منافستها مرتين لتفرض عليها خوض مجموعة فاصلة.


وحصلت بنتشيتش على وقت مستقطع لعلاج إصابة في أصبع القدم بينما كانت متقدمة 4-3 في المجموعة الحاسمة، لكنها عادت لتكسر إرسال منافستها وتفوز بالمباراة.


واحتفلت في الملعب عندما أرسلت فوندروسوفا ضربة خلفية خارج الملعب لتحسم اللاعبة السويسرية الفوز بالمباراة والذهبية.


اترك تعليق