بالأرقام.. الغزال والحريف والهداف .. من يعود لقيادة الأهلي؟



شهد الموسم الحالي من الدوري المصري تألق عدد كبير من اللاعبين المعارين من صفوف الأهلي إلى عدد من الأندية في بطولة الدوري.

وأثبت عدد من اللاعبين المنتمين إلى القلعة الحمراء أحقيتهم في العودة إلى بطل إفريقيا، مما دفع موسيماني للتأكيد على ضرورة الاستفادة من هؤلاء النجوم.

لعل ابرز الاسماء التي حسم فيها موسيماني قرار عودتهم هو الثنائي أحمد ياسر ريان وأحمد عبد القادر، فيما يظل موقف عمرو جمال غامضا.

أحمد ياسر ريان


البداية مع نجم سيراميكا كليوباترا متصدر ترتيب هدافين الدوري المصري هذا الموسم برصيد "١٢" هدف سجل منها "٣" من ضربات جزاء ليكون ايضا متصدر ترتيب الهدافين من اللعب المفتوح.

ريان في حال عودته للأهلي سيحل ازمة حقيقية وهي ضربات الرأس فلاعب الأهلي المعار سجل هدفين من ضربات رأس هذا الموسم؛ الأهلي مجتمعين سجل هذا الموسم "٣" أهداف فقط بالرأس.

أحمد عبد القادر


نجم وسط سموحة المتألق على غير المتوقع؛ سجل "٦" أهداف وصنع "٣" أهداف هذا الموسم؛ واحد من أمهر اللاعبين في مركزه.

يحتل المركز الرابع في أكثر اللاعبين مرورا بالكرة من الخصم بالدوري؛ خلف كلا من محمد ابراهيم، أشرف بن شرقي، مصطفى فتحي.

عمرو جمال


يقدم واحدة من أفضل مواسمه على الاطلاق؛ عاد إلى سابق عهده كهداف بالفطرة حيث سجل هذا الموسم بالدوري "٩" أهداف وصنع "٥" ليساهم في "١٤" هدفا مع طلائع الجيش؛ بالاضافة إلى حصوله على ركلتي جزاء. 

الغزال هو أكثر من له محاولات على المرمى هذا الموسم في الدوري وأكثر من فاز بالالتحامات الهوائية، بجانب إلى أن هذا الموسم ‏هو الأفضل من حيث الحصيلة التهديفية بالدوري طوال تاريخه.

ايضا هذا الموسم بالدوري هو الأكثر من حيث المساهمة بالاهداف؛ ليتخطى موسم ٢٠١٣ الذي ساهم فيه بأحد عشر هدف (سجل ٩ - صنع ٢)؛ إما الموسم الماضي فقد ساهم في ٤ (سجل ٣ - صنع ١).

اترك تعليق