عمر عصر .. شارك في دورتين أولمبيتين ووصل لأفضل 16 لاعب بالعالم



 
يبدو على الورق ان هناك بعض الألعاب مستحيل ان يتوج فيها لاعبا مصريا بميدالية أولمبية وعلى رأس هذه الألعاب تنس الطاولة، ولكن ما وصل اليه نجم مصر المحترف في أوروبا عمر عصر يجعلنا نأمل في تحقيق المعجزة، خصوصا انه سبق له المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو وودع البطولة من الدور 64 أمام بطل أوكرانيا وهو نفس الدور الذي خرج منه في أولمبياد لندن أمام بطل اليونان.


بداية عمر عصر 

بدأ عصر تنس الطاولة وهو في الرابعة من عمره بنادي دسوق بمحل إقامته، تألقه دفع الأهلي للتعاقد معه، انضم للمنتخب المصري للناشئين وهو في سن 12 عاما وحصل على منحة مالية من الاتحاد الدولي لتطوير اللاعبين الصاعدين في إفريقيا.

احترف بنادي فالكنبرج السويدي وتوج بلقب الدوري السويدي لعامين متتاليين بعد غياب 12 عاما عن التتويج باللقب، ثم في صفوف دوسلدورف الألماني ووصل إلى نصف نهائي ابطال اوروبا، وحصل معه على لقب أفضل لاعب في الدوري الألماني.


عمر عصر ودولاب البطولات 

حصل على الميدالية الفضية في كأس العالم للناشئين 2008 بالسويد وحصل عليها 2009 باليابان، توج بلقب أفضل ناشيء على مستوى العالم ببطولة العالم عام 2009 بكولومبيا، حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط 2013، فضلا عن تتويجه بلقب بطولة افريقيا مرات عديدة، ودورة الألعاب الأفريقية 2011.

لعب ضمن تشكيلة العالم عدة مرات لعل ابرزها 2010 التي واجهت إنجلترا وفاز في المباراتين التي شارك بهما، كسر كل الارقام القياسية وأصبح أول لاعب مصري و إفريقي و عربي يدخل ضمن قائمة أفضل 50 في العالم، بل وصل في عام 2018 للتصنيف ال 16، ولكنه تراجع ليصبح الان في التصنيف ال42.

البالغ من العمر 29 عاما قاد إنبي للتتويج ببطولة إفريقيا للأندية لأول مرة في تاريخها، بجانب النيجيري أرونا وأسطورة الزمالك السابق احمد صالح، العام الماضي، كما توج ببطولة إفريقيا بعد فوزه على زميله المصري احمد صالح في النهائي وشارك في كأس العالم التي كانت تضم افضل 20 لاعبا.

منذ أيام، نجح في أن يصبح أول لاعب مصرى وإفريقى يتوج بلقب بطولة ديسولدورف ماسترز التى ضمت عددا من اللاعبين المصنفين من أفضل 20 لاعبا فى العالم، أبرزهم أوڤتشاروڤ الألمانى، صاحب برونزية أولمبياد ريو، والأمريكى كاناك.

اترك تعليق